الصفحه الرئيسيه » مصر تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع اللاجئين وتوفر الدعم اللازم لهم

مصر تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع اللاجئين وتوفر الدعم اللازم لهم

بواسطة Emine Aslan

ضمن جهود الحكومة المصرية في الالتزام بتطبيق القانون في التعامل مع ملف اللاجئين، ذكر مصدر مسؤول أن جهات إنفاذ القانون المصرية تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع ملف اللاجئين.

مصر تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع اللاجئين وتوفر الدعم اللازم لهم

التزام مصر بالقوانين في تعاملها مع ملف اللاجئين

وأضاف المصدر المسؤول، بحسب قناة إكسترا نيوز، اليوم، أنه يتم تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقاً لما هو منصوص عليه في القانون، حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي.

جهود مصر في دعم اللاجئين

تعمل مصر على توفير بيئة آمنة ومستقرة للاجئين من خلال تقديم الدعم اللازم لهم في مجالات الصحة والتعليم والإسكان، تحرص السلطات المصرية على ضمان حصول اللاجئين على الخدمات الأساسية التي يحتاجونها، مما يعزز من استقرارهم ويساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

بالإضافة إلى ذلك، تتعاون مصر مع المنظمات الدولية والإقليمية لتنسيق الجهود وتوفير الموارد اللازمة لدعم اللاجئين.

تعزيز التعاون الدولي في مجال اللاجئين

تلعب مصر دورًا محوريًا في تعزيز التعاون الدولي لحل أزمة اللاجئين، حيث تشارك بفاعلية في المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي تناقش قضايا الهجرة واللجوء.

تعمل مصر على تبادل الخبرات والمعلومات مع الدول الأخرى لتطوير سياسات فعالة ومستدامة للتعامل مع اللاجئين، مما يساهم في إيجاد حلول جذرية وشاملة للأزمة.

التزام مصر بالقيم الإنسانية

تجسد مصر قيمها الإنسانية من خلال احتضانها للاجئين وتقديم الدعم اللازم لهم، مؤمنة بأهمية التضامن والتعاون بين الدول لمواجهة التحديات الإنسانية.
تسعى مصر جاهدة لتوفير بيئة آمنة ومستقرة لجميع الأفراد على أراضيها، بغض النظر عن جنسياتهم أو خلفياتهم، مما يعكس التزامها العميق بحقوق الإنسان والقيم الإنسانية السامية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة