الصفحه الرئيسيه » مصر تحرز المرتبة الأولى في البطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز

مصر تحرز المرتبة الأولى في البطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز

بواسطة Emine Aslan

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم أمس عن بدء فعاليات النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية، التي تجمع نخبة من الفرسان من مختلف الدول العربية، وتقام هذه البطولة المرموقة في مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتحظى برعاية كريمة من الرئيس السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء.

مصر تحرز المرتبة الأولى في البطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز

واتسم اليوم الأول من البطولة بروح المنافسة الحماسية بين الفرق المشاركة، حيث شهدت بداية فعالياته إطلاق بطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين دون سن الرابعة عشرة، الذين يُعدون نواة المستقبل لرياضة الفروسية في مصر، وقد جرت هذه المنافسات ضمن احتفالية الافتتاح التي عمت بالتفاؤل والحيوية.

في إطار منافسات البطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز التي شهدت مشاركة تسع دول عربية، تمكن الفريق المصري من الفوز بالمركز الأول. بينما حصد الفريق القطري المركز الثاني، وجاء الفريق السوري في المركز الثالث.

كما شهد اليوم الأول من البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (الرمح) إثارة كبيرة في المنافسات الفردية والزوجية والجماعية، حيث تنافس 30 فارسًا من ست دول عربية في أجواء تنافسية قوية أسفرت عن نتائج متقاربة، مما يعكس المستوى العالي والمهارة البارعة للمشاركين.

وفي منافسات الفردي، تمكنت مصر من تصدر المنافسة بتحقيق (41.5) نقطة، تلتها الأردن في المركز الثاني بنتيجة (41) نقطة، واحتل العراق المركز الثالث بنتيجة مشرفة وصلت إلى (40) نقطة، ما يدل على مستوى التحدي والتنافس العالي بين الفرسان.

أشادت وفود الدول العربية المشاركة في البطولة بكرم الضيافة والتنظيم الممتاز الذي قدمته مصر، معربين عن عميق شكرهم وامتنانهم للجهود المتميزة المبذولة في التحضير للبطولة، والتي عكست أروع صور الأخوة عبر الرياضة.

وتشهد البطولة مشاركة فاعلة من 11 دولة عربية، بما فيها السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا وغيرها، مما يعزز من روح التعاون والإخاء بين الأمم العربية. هذا التجمع الفريد يعكس العلاقات المتينة بين هذه الدول ويبرز الاهتمام المشترك بتعزيز الرياضة والثقافة الفروسية في المنطقة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة