الصفحه الرئيسيه » محمد بن سلمان والرئيس الصيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

محمد بن سلمان والرئيس الصيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

بواسطة Emine Aslan

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، والرئيس الصيني شي جين بينغ، جلسة مباحثات رسمية، اليوم الخميس بقصر اليمامة. ورحب الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الصيني، متمنياً له ومرافقيه طيب الإقامة، فيما عبّر الرئيس شي عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

محمد بن سلمان والرئيس الصيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
وكان الرئيس الصيني وصل، الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الزيارة تأتي بناءً على دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزاً للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية.
وتعقد خلال الزيارة قمة سعودية – صينية برئاسة خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصيني، بمشاركة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
كما تنعقد خلال زيارة الرئيس الصيني ثلاث قمم هي السعودية – الصينية، والخليجية – الصينية، والعربية – الصينية، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.
ووصل إلى الرياض لحضور القمة العربية – الصينية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان، كما وصل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، للعاصمة السعودية للمشاركة في القمتين العربية والخليجية الصينية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة