الصفحه الرئيسيه » قناة السويس تشهد عبور 93 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.4 مليون طن

قناة السويس تشهد عبور 93 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.4 مليون طن

بواسطة Emine Aslan

في إطار جهود الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطط الدولة المصرية الاستراتيجية لتطوير قناة السويس وزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، يوم الأربعاء 15 فبراير، عبور 93 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.4 مليون طن.

قناة السويس تشهد عبور 93 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.4 مليون طن
يبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال52 سفينة بحمولات صافية قدرها 2.6 مليون طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 1.8 مليون طن.
وأكد الفريق ربيع أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها حركة الملاحة بالقناة على صعيد معدلات العبور اليومية وارتفاع متوسط العبور اليومي ما كان لها أن تتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.
وشدد الفريق ربيع على أن الدولة المصرية تمضي بخطى ثابتة نحو استكمال استراتيجية تطوير المجرى الملاحي للقناة من خلال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي لما سيكون له من مردود إيجابي على زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28% وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية، وذلك جنبا إلى جنب مع جهود تطوير وتحديث أسطول الوحدات البحرية التابعة للهيئة وتبني إجراءات وسياسات صديقة للبيئة ضمن استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس«القناة الخضراء».
وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة APL VANDA بحمولة كلية 177 ألف طن، في رحلتها القادمة من فرنسا والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية، فيما جاءت سفينة الحاويات MSC ANNA التي ترفع علم ليبيريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 200 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى مصر.
وسجلت حركة الملاحة بالقناة، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 16 سفينة حاويات و27 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 23 ناقلة، و11 سفينة كيماويات، و16 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع مابين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وسفن دحرجة وغيرها.
في سياق متصل، تهيب هيئة قناة السويس بالمواطنين تحري الدقة وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تهدف لإثارة البلبة والتشكيك وضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أنباء عن قناة السويس وأخذ المعلومات الصحيحة من خلال المصادر الرسمية للهيئة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة