الصفحه الرئيسيه » عمومية مصر لتجارة وحليج الأقطان توافق على زيادة رأس المال بأكثر من 70 مليون جنيه

عمومية مصر لتجارة وحليج الأقطان توافق على زيادة رأس المال بأكثر من 70 مليون جنيه

بواسطة Emine Aslan

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بمبلغ 70 مليون و765 ألف و124 جنيه ليصبح 804 مليون و264 ألف و530 جنيه موزعة على 804264530 سهم بقيمة إسمية واحد جنيه للسهم على أن تمول هذه الزيادة من الأرصدة الدائنة المقيدة لحساب الشركة القابضة ويتم تعليتها على حصة الشركة القابضة في رأس المال.

عمومية مصر لتجارة وحليج الأقطان توافق على زيادة رأس المال بأكثر من 70 مليون جنيه
وأنشئت شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان بموجب المرسوم الملكي في العام 1924 على أن يكون نشاطها الرئيسي حليج أقطان وتصدير واستيراد الأقطان والاتجار فيها والأغراض المكملة لها المتعلقة بها، كما حددت الجمعية العامة غير العادية رأس المال المرخص والمصرح به بمبلغ مليار جنيه.
وأعادت وزارة قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس إدارة شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان مؤخراً بهدف الاستعانة بقيادات وخبرات جديدة.
وتعد شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان هي الشركة الوحيدة المتبقية من شركات تجارة وحليج الاقطان بعد دمج كل الشركات فيها بهدف زيادة الصادرات والتعامل مع الاقطان محليا وتم إعادة تشكيل مجلس الإدارة ليكون كالتالى: السيد أبو القمصان مستشار وزيرة التجارة سابقا رئيس مجلس إدارة، ورتيبة محمود العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، وكلا من المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للأسمدة والكيماويات والمهندس محمد شومان مدير جمعية قطن مصر، وممثل للعمال أعضاء مجلس إدارة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة