الصفحه الرئيسيه » شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): التأمل في معركة الصين بشأن كوفيد التي دامت ثلاث سنوات في عبر العاصفة

شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): التأمل في معركة الصين بشأن كوفيد التي دامت ثلاث سنوات في عبر العاصفة

بواسطة Emine Aslan

بكين، 11 فبراير/شباط 2023 /PRNewswire/ — منذ أوائل عام 2020، اتبعت الصين مسارًا فريدًا في مكافحة كوفيد-19. يختصر فيلم عبر العاصفة هذه المعركة التي استمرت ثلاث سنوات في فيلم وثائقي مدته 60 دقيقة.

تم عرض هذا الفيلم لشبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) لأول مرة عالميا في 10 فبراير/شباط. يظهر عبر العاصفة تقارير مباشرة عن التفشي الأولي في ووهان، وحملة التطعيم الشاملة، وإغلاق شنغهاي، وأخيرًا إعادة الفتح والتعافي.

يجيب عبر العاصفة على ثلاثة أسئلة أساسية: ما هو سبب اختيار الصين لنهجها الفريد في مكافحة فيروس كورونا؟ ما هي الإجراءات التي اتخذتها الصين في فترة الثلاث سنوات بين انتصارها في ووهان وإعادة فتحها؟ وهل تستطيع الصين تحقيق انتعاش قوي في عام 2023؟

يكشف الفيلم الوثائقي الإجابات، من خلال عيون أخصائيي العناية المركزة في الخطوط الأمامية وأطباء القرى والعاملين في المجتمع والمتطوعين وصناع القرار.

Reflecting on China’s Three-year COVID Battle in Through the Storm

نوافذ الفرص

ما واجهته الصين في أوائل عام 2020 هو السلالة الأصلية لفيروس كورونا المستجد، والتي كانت أكثر فتكًا من سلالة أوميكرون الحالية. في ذلك الوقت، كان هناك 63000 سرير فقط لوحدة العناية المركزة لعدد سكان يبلغ 1.4 مليار نسمة. حتى أفضل العقول الطبية في الصين بدت عاجزة في مواجهة هذا العدو المجهول.

كان من الممكن أن يتكرر الوضع الرهيب الذي واجهته ووهان في جميع أنحاء البلاد. ولكن بفضل سياسات الصين الصارمة بشأن فيروس كورونا، تم تجنب كارثة وطنية.

تمت إضافة ما يقرب من 120 ألف سرير لوحدة العناية المركزة منذ بداية تفشي المرض. ونتيجة لذلك، يوجد في الصين الآن عدد أسرة العناية المركزة لكل 100 ألف شخص أكثر من الدول المتقدمة مثل بريطانيا واليابان وإسبانيا وفرنسا. كما اكتسب الطاقم الطبي في البلاد خبرة ومهارة متراكمة في التعامل مع سلالة أوميكرون، واعتماد سلسلة من بروتوكولات العلاج المحدثة وتقنيات التشخيص. في غضون عامين، لقحت الصين أكثر من 91 ٪ من سكانها، مع التركيز بشكل خاص على كبار السن.

العقبات

في السنوات الثلاث التي أعقبت التفشي الأولي، تغير الكثير. من عمليات الإغلاق الصارمة للمجتمع، واختبار PCR الشامل وإنشاء مستشفيات مؤقتة، تم تبني الخبرة المكتسبة والتدابير المعتمدة في ووهان وإتقانها.

منذ 10 يناير/كانون الثاني 2020، كان هناك ما مجموعه 250 يومًا لم يتم الإبلاغ عن حالات كوفيد جديدة. يقدر تشونغ نانشان، الخبير الصيني الرائد في أمراض الجهاز التنفسي، أنه تم إنقاذ أكثر من 20 مليون شخص، نتيجة لسياسات الصين الصارمة لمكافحة كوفيد.

كان الشعب الصيني واثقًا دائمًا من قدرته على هزيمة الفيروس.

بعد متغيرات ألفا وديلتا وغاما جاءت سلالة أوميكرون، التي تصيب جسم الإنسان أسرع 70 مرة، ولكن مع أعراض أقل حدة بكثير.

جلبت المتغيرات المتطورة تحديات أكبر. رداً على ذلك، قامت الصين بتعديل تدابير الوقاية والسيطرة بانتظام، حتى تم اتخاذ القرار في نهاية المطاف بإجراء تحول كبير في سياسات كوفيد الخاصة بها في نهاية عام 2022.

العودة إلى المسار

طوال الوباء، ظلت الصين مساهما رئيسيا في النمو الاقتصادي العالمي. على مدى السنوات الخمس الماضية، وعلى الرغم من عدم الاستقرار العالمي والوباء والتباطؤ المحلي، لا تزال الصين قادرة على تحقيق متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي بنسبة 5٪.

كانت صناعة السينما من المستفيدين الرئيسيين من تخفيف تدابير مكافحة فيروس كورونا. كانت عائدات شباك التذاكر خلال عطلة عيد الربيع التي استمرت سبعة أيام هي ثاني أعلى إيرادات على الإطلاق، حيث بلغت مليار دولار أمريكي. خلال نفس الفترة، تم تسجيل أكثر من 300 مليون رحلة ركاب على شبكة النقل بالبلاد، مما أدى إلى تحقيق إيرادات بلغت 56 مليار دولار أمريكي لصناعة السياحة، بزيادة قدرها 30٪ على أساس سنوي.

رفع صندوق النقد الدولي تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 من 4.4٪ إلى 5.2٪. إن مورجان ستانلي أكثر تفاؤلاً، حيث حسّنت توقعاتها للنمو إلى 5.7٪ في مذكرة بحثية صدرت في يناير/كانون الثاني، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن تقديراتها السابقة.

على الرغم من أن العالم الآن يتعافى تدريجياً من الوباء، إلا أن فيروس كورونا المستجد لا يزال موجودًا. لتأمين مستقبل أكثر تأكيدا للبشرية، لا بد من تعاون عالمي أكبر وأكثر فعالية وأوسع نطاقا.

الفيديو- https://www.youtube.com/watch?v=xzByLHhaCZk

الصورة- https://mma.prnewswire.com/media/2000140/Reflecting_China_s_Three_year_COVID_Battle_Through_Storm.jpg

 للتواصل: جيانغ سيمين، هاتف رقم: 3286-2655-188-86+، بريد إلكتروني: cgtn@cgtn.com

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—-cgtn————–301744664.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة