الصفحه الرئيسيه » ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج: شهادة على نجاح الإصلاحات الاقتصادية المصرية

ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج: شهادة على نجاح الإصلاحات الاقتصادية المصرية

بواسطة Emine Aslan

أعلن البنك المركزي المصري في بيان له اليوم الاثنين، عن زيادة كبيرة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024، حيث سجلت هذه التحويلات ارتفاعاً بنسبة 73.8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار في مايو 2023.

ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج: شهادة على نجاح الإصلاحات الاقتصادية المصرية

يعكس هذا الارتفاع الملحوظ، الأثر الإيجابي للإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها مؤخراً، والتي بدأت في 6 مارس 2024.

وفي سياق متصل، أشار البنك المركزي إلى أن تحويلات المصريين من الخارج شهدت أيضاً زيادة بنسبة 26.6% مقارنة بشهر إبريل 2024، الذي سجلت فيه التحويلات نحو 2.2 مليار دولار.

يأتي هذا التحسن الكبير في الأرقام ليعكس الثقة المتزايدة للمصريين العاملين في الخارج في الاقتصاد الوطني المصري ويدل على التحسينات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وتؤكد هذه النتائج الإيجابية على نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، والتي تشمل استراتيجيات متعددة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية، هذه الإصلاحات تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال وتطوير البنية التحتية الاقتصادية، مما ساهم في زيادة تحويلات المصريين من الخارج وجذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية.

من بين أبرز الإصلاحات التي تم تنفيذها هي تحسين سياسات الاستثمار وتقديم حوافز للمستثمرين المحليين والأجانب.

كما تم العمل على تعزيز الشفافية والمصداقية في التعاملات المالية، مما أدى إلى تعزيز الثقة في النظام المالي المصري وزيادة حجم التحويلات المالية من المصريين العاملين بالخارج.

علاوة على ذلك، ركزت الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية الاقتصادية من خلال مشاريع تنموية واسعة النطاق، مثل تطوير المناطق الصناعية وتحديث شبكة النقل واللوجستيات. هذه المشاريع ليست فقط تعزز من فرص النمو الاقتصادي، بل تسهم أيضاً في توفير المزيد من الفرص الوظيفية للمصريين، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة وزيادة الاستقرار الاقتصادي.

تعكس الزيادة الكبيرة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية في الأشهر الماضية، من خلال تحسين بيئة الاستثمار وتعزيز الشفافية وتطوير البنية التحتية، تواصل مصر تعزيز ثقة المستثمرين وتوفير فرص جديدة للنمو الاقتصادي المستدام.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الأهرام ديلي | كل الحقوق محفوظة